منوعات

تركيا تتهم جهات اجنبية في عبور كارلوس غصن اسطنبول إلى لبنان‎

أعلنت تركيا السبت، عن تورط أجنبيين في عملية عبور الرئيس السابق لمجموعة رينو-نيسان، كارلوس غصن، مدينة اسطنبول خلال رحلة فراره عشية ليلة رأس السنة من اليابان إلى لبنان.

وقال وزير العدل التركي عبدالحميد غول، في مقابلة أجرتها معه قناة ”سي ان ان ترك“، إنّ ”ثمة أجنبيين متورطان في مرور (غصن) عبر تركيا، من دون أن يعطي أي توضيح بخصوص جنسيتيهما أو الأدوار التي لعباها.

ووصل رجل الأعمال اللبناني الفرنسي البرازيلي في 30 كانون الأول/ديسمبر، بشكل مفاجئ إلى بيروت، غداة فراره من اليابان.

ويشتبه في أنّه استقل طائرة خاصة في مطار كانساي الدولي قرب مدينة أوساكا (غرب اليابان)، أقلته إلى اسطنبول، ومنها توجه إلى بيروت على متن طائرة أخرى.

ويلاحق غصن بقضايا مخالفات مالية في اليابان حيث كان قيد الإقامة الجبرية في طوكيو  منذ نيسان/أبريل، تحت شروط صارمة تمنعه من مغادرة البلاد في بانتظار محاكمته، وذلك بعد قضائه 130 يوما في السجن.

وأكد غصن  الخميس، أنّه نظم ”وحده“ رحلته إلى لبنان، من دون أن يعطي تفاصيل أخرى.

وفتحت تركيا تحقيقًا حول الظروف التي أتاحت له المرور عبر اسطنبول ويتركز اهتمامها على رحلتين مشبوهتين، وفق وكالة ديميرون التركية.

إقرأ أيضا:كارول غصن من عالم الأزياء إلى زوجة رجل مطلوب دوليا

اسعى أن اقدم كل ما هو جديد في الساحة الإخبارية سواء كانت المحلية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة، قادرة على تغطية الأخبار من مصدرها ونقل الخبر بكل حيادية دون الانتماء إلى أي فصيل سياسي أو ديني.

السابق
الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة يستقبل القنصل الياباني
التالي
السجن المؤبد لآسيوي أدين بالاعتداء جنسيا على سيدة

اترك تعليقاً