الحمل والولادة

تثبيت الحمل ومنع الاجهاض بالاعشاب

تثبيت الحمل ومنع الاجهاض بالاعشاب , تثبيت الحمل بالاعشاب هو موضوع اليوم الذى سوف نقدم به وصفات طبيعية , تساعد في تقليل آلام الرحم والغثيان تساعد في استرخاء الرحم , لا يوجد مرض يسمى متاعب الحمل ولا توجد أعراض له ولكن يحدث بعض المتاعب فى الحمل منها ما هو يحتمل منها ما يحتاج للتدخل يجب اولا التغذية الجيدة للمرأة الحامل مع الراحة قدر الإمكان وتنظيم نمط الحياة .

تثبيت الحمل بالاعشاب

  • تركيبات عشبية : منع الإجهاض أثناء الحمل : تقوم باستخدام الترنجان وأوراق وعنب الحجال , أوراق القراص الشائك وتوت العليق ويغلى الجميع فى ماء ويشرب يوميا .
  • لتثبيت الحمل:الكوهوش والبطاطا البرية مع الجونة والإكثار من مشروب العسل الابيض تشرب الحبة السوداء مغلي مع الينسون .
  • الحلبه لتثبيت الحمل : استخدام الحلبة لمعالجة متاعب الحمل , تحتوي الحلبة على البيتا كاروتين ووطيفتها مضاده الاكسده المفيده فى اى حاله تطرأ على الجسم وتشتهر الحلبه انها تحتوي مواد مفيده لكل من الامساك او الاسهال او الانتفاخ الذي يصاحب الحمل , كما أن له تأثير مشابه للاستروجين ويقوم على جعل الثدي في حالة تأهب لإدرار اللبن بعد الولادة حيث يهدىء الثدى من الحمل لهذه المهمة .
  • توت العليق : يشتهر بأنه يحتوي على مادة ترخي الرحم فتعمل على عدم استثارته كما ان له مفعول قوي في دوار الحركة المصاحب للحمل .
  • الزعرور الأسود : استخدام الزعرور الأسود لمعالجة متاعب الحمل , يقوم الزعرور الأسود بتريح الرحم ومعالجة التقلصات في الرحم المصاحبة للحمل .
  • الجوتة : استخدام الجوتة لعلاج متاعب الحمل , يحتوي الجوتة على فوائد هامة جدا بسبب مصدر الفولات الطبيعية وهو الصورة العشبية لحمض الفوليك وهو الفيتامين الذي يمنع العيب الخلقى الجنيني المعروف باسم العمود الفقري المشقوق .
  • عشبة القديس يوحنا : استخدام عشبة القديس يوحنا لمعالجة متاعب الحمل,تشتهر عشبة القديس يوحنا أنها مضادة للالتهابات ومرطب ومهدئة وتستخدم موضعيا فى المنطقة مابين المهبل والاليه وهذه هي المنطقة التي قد تعرض للقطع وقت الولاده او التمزق كما انها تساعد هذه المنطقة على عدم التورم
  • الزنجبيل : استخدام الزنجبيل لعلاج متاعب الحمل , تعانى النساء الحوامل من الغثيان الصباحي وهذا العشب يقوم بمعالجة هذا الغثيان ودوار الحركة الذى يحدث فى الايام الاولى كما انه لديه تأثير على تهدئه جدار الرحم ويمنع انقباض الذي يسبب الالم اثناء الحمل .
السابق
طرق تسهيل الولادة الطبيعية بالاعشاب
التالي
اسباب الام الدورة الشهرية وعلاجها بالاعشاب