السعودية

برنامج ساعات الحظر بالسعودية بعد التعديل

ما تزال المملكة العربية السعودية تفرض رزمة من الاجراءات الوقائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد او ما يدعى بكوفيد – 19 والذي بدأ بالانتشار بجميع دول العالم منذ خمسة شهور .

ومن ابرز هذه الاجراءات هي حظر التجول والتي اعلنت وزارة الداخلية السعودية عنه للحد من تفشي الفيروس .

ووصل عدد المصابين بهذا الفيروس الى اكثر من عشرين الف ومئات الوفيات في جميع مناطق المملكة .

وتواصل وزارة الداخلية جهودها الكريمة للحد من هذا الوباء من تشديد الاجراءات او تخفيفها في سبيل المحافظة على الحياة الطبيعية والحد من هذا الانتشار في نفس الوقت .

وقد اعلنت الوزارة عن تعديل جديد لاوقات الحظر والتنقل داخل المدن وبين المناطق وهي :-

السماح بتخفيف الحظر في 9 مدن كبرى في المملكة العربية السعودية ومنها الرياض، حيث سمحت السلطات السعودية بتقديم خدمات المطاعم عدا المركبات المتننقلة ومطاعم الحفلات ومطابخ الولائم عن طريق طاقم التوصيل الخاص به ومراعاة شروط السلام الصحية وذلك حتى العاشرة مساءاً في كافة المناطق .

وأعلنت في وقت ماضي عن تعديل ساعات حظر التجوال خلال شهر رمضان المبارك داخل المدن الغير خاضعة للمنع الكلي، حيث سيتم السماح بالتجول في كافة المناطق والمدن التي لا تخضع للتعليمات على مدار اليوم من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة الـ5 عصرا، ويكون المسموح بخروج السكان لقضاء حاجتهم الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين في نطاق الحي السكني الذي يُقيمون فيه، والتنقل بالسيارات يقتصر على شخص واحد مع قائد المركبة فقط.

إقرأ أيضا:طريقة إثبات الحضور في منصة مدرستي للطلاب
السابق
أسباب اعتقال الشيخ صالح المغامسي
التالي
ما هي اسباب ايقاف مسلسل ام هارون على MBC

اترك تعليقاً