مادة العلوم

اي الموارد الطبيعية مهم للإنسان والحيوان والنبات ..

اي الموارد الطبيعية مهم للإنسان والحيوان والنبات ، يعتبر هذا السؤال المهم جدا هو احد اسئلة مادة العلوم والذي يتم طرحه وتوجيهه للطلاب من خلال التعليم عن بعد فهو يعتبر سؤال ذو معلومات قيمة ومفيدة للطلاب والطالبات والذين يدرسون مناهج المملكة العربية السعودية خلال هذا العام الدراسي 1442 والذي يعتبر عام استثنائي بسبب جائحة كورونا التي تجتاح العالم والمملكة خاصة وللحد من إصابة الآخرين بالعدوى فقد قررت وزارة التعليم تحويل التعليم الى الالكتروني وهو يقوم الطالب بالدراسة عن بعد .

في البداية دعونا نتحدث قليلا عن الموارد الطبيعية والتي تعرف بانها المواد الخام والأشياء التي تلزم كل إنسان وكائن حي يعيش على سطح هذه الأرض ويستفيد منها كل المخلوقات التي خلقها الله وتعيش على كوكب الأرض .

وتعتبر هذه المواد الموجودة على سطح الأرض والتي ظهرت بشكل طبيعي وليست من صنع أحد مواد تعتبر انها تتواجد في البيئة مثل الأرض والصخر وايضا تتواجد في الغلاف الجوي الذي يحيط بالكرة الأرضية الصخري .

وايضا تتواجد هذه الموارد في المحيطات والبحار وجميع اماكن سريان وتجمع المياه وايضا يوجد أنواع متنوعة من الموارد الطبيعية والتي تتواجد على كوكب الأرض , دعونا نتعرف عليها من خلال سطور هذه المقالة والتي تم كتابتها بإشراف المعلم حمد الصالحي والذي سيقدم لكم الاجابة الصحيحة وشرحها بشكل مبسط .

إقرأ أيضا:اذا تم تحضير محلول بإضافة 100 جرام من هيدروكسيد الصوديوم NaOH إلى 1000 مل ماء فماذا تمثل المادة الصلبة NaOH

اي الموارد الطبيعية مهم للإنسان والحيوان والنبات

في البداية علينا ان نعرف بان الموارد الطبيعية الموجودة على هذا الكوكب تنقسم الى قسمين وهي :

الموارد المتجددة

وهي الموارد التي يتم استعمالها مرات عديدة .

الموارد الغير متجددة

وهي الموارد التي لا تنمو مرة أخرى على سطح الأرض والتي تحتاج وقت طويل للعودة مرة اخرى الى سطح الارض .

وشرحنا هنا أقسام هذه الموارد لذلك نأتي الان الى اجابة السؤال التالي :

اي الموارد الطبيعية مهم للإنسان والحيوان والنبات ؟؟

  • الماء : حيث انها تشكل المياه من اهم الموارد أي ما نسبته 90% من أجسام المخلوقات مثل الانسان والحيوان والنبات ويعتبر الماء من اهم الموارد على سطح ارض هذا الكوكب والذي يأخذ من مساحة الكرة الأرضية بنسبة 75% .
  • الشمس: تعتبر الشمس من أحد أهم الموارد الطبيعية والتي يحتاجها الانسان والنبات والحيوان وجميع المخلوقات على سطح هذه الأرض، وتساعد الشمس على إنتاج الغذاء والتي تسمى بما يعرف البناء الضوئي، وهي عملية تساعد على التخلص من البكتيريا والفيروسات والتي تشكل ضرر التربة والانسان والحيوان معا .
  • التربة : تعتبر التربة من أهم الموارد على سطح الارض اذ انها تساعد على نمو النباتات وتغذيتها مما يساعدها على الإنبات والتي تعتبر من أهم موارد الإنسان والحيوان .
  • الهواء: يعتبر الهواء أيضا مورد وهو يتواجد داخل الغلاف الجوي والذي ذكرناه في بداية الدرس ويكون ايضا على شكل مذاب حيث انه يختلط بالماء والأرض مما يساعد على انتاج الموارد الأخرى، ويساعد ايضا على بقاء الحياة على هذه الأرض .
السابق
كيف يتم الإشارة لشدة المجال الكهربائي من خلال خطوط المجال الكهربائي
التالي
إعداد تقرير حول المشكلات الدراسية التي تواجه الطلاب في أثناء العملية التعليمية