مادة العلوم

النفريديا هي أحد التراكيب الموجودة في الرخويات ووظيفتها ؟

إجابة سؤال : النفريديا هي أحد التراكيب الموجودة في الرخويات ووظيفتها، نضعها اليوم بين ايديكم وقبل الجميع , في البداية علينا أن نأخذ نبذة عن الرخويات .

الرخويات

الرخويات تتنوع من ناحية الصفات والتي تعرف بأنها تتميز في كل نوع عن النوع الاخر الآخر وايضا يجب عليك ان تعرف عزيزي الطالب بأنها تقسم هذه الرخويات الى 7 اقسام او بما يعرف علميا طوائف وتعتبر من أكثر الشعوب التي يتم تصنيفها في الحيوانات اللافقارية .

ايضا يعرف بان أكثر اقسام وأبرز قسم هي المحاريات وايضا مجموعة الرأسقدميات حيث يعتبر جميع هذه المجموعات أنواع من الحيوانات التي تعيش في الماء العذب ، ويوجد ايضا مجموعات وأنواع أخرى تعيش في البحور والمحيطات والتي تعرف ان مكان عيشها المياه المالحة .

وتعرف هذه الرخويات من حيث اسفل جسمها وهيئة جسدها والشكل الذي يحيط بجلدها وعليك ان تعرف عزيزي الطالب الى أن بعض هذه الأنواع والتي يتواجد خارج جسدها الصدفة او من ضم جسمها .

الان قد تعرفنا على هذه الأنواع من الرخويات وكيف تتكون أجسامها ، ناتي الان الى اجابة هذا السؤال النفريديا هي أحد التراكيب الموجودة في الرخويات ووظيفتها والذي سنضعه لكم الان عبر السطور التالية في درسنا هذا .

إقرأ أيضا:ما السلوك الذي يعتمد على الوراثة ولا يرتبط بتجربة سابقة

النفريديا هي أحد التراكيب الموجودة في الرخويات ووظيفتها

يوجد في الرخويات أنظمة إفراز متطورة ، حيث أن نيفريديا هي أحد الهياكل الموجودة في الرخويات وتتمثل وظيفتها في جمع النفايات السائلة من اللولب ، ثم تفريغها من منطقة تجويف الوشاح ، ثم إخراجها من القشرة.

السابق
يكون فيها الماء ساكن وقد يتكون عليها غطاء من الطحالب الخضراء ..
التالي
يتسم مناخ روسيا الاتحادية في فصل الصيف بالاعتدال..