مادة العلوم

المخلوقات التي تعيش في الجزر أقل عرضة للانقراض من المخلوقات الحية الأخرى , فسر

المخلوقات التي تعيش في الجزر أقل عرضة للانقراض من المخلوقات الحية الأخرى ، نقدم لكم اليوم عبر منصة تذكار التعليمية اجابة احد اهم الاسئلة التعليمية الشائعة والتي على الطلاب ايجاد حلها بكل وضوح وبدون اي مقدمات , حيث عليك عزيزي الطالب الاجابة عن هذا السؤال التعليمي والذي يتحدث عن انقراض المخلوقات والحيوانات في الجزر البحرية .
يتم طرح هذه العبارة ضمن مادة الاحياء لطلاب الصف الثالث ثانوي ضمن منهاج وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ضمن استراتيجيتها التعليمية والتي تهدف الى تأهيل الطلاب علميا وعمليا , ويعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي تتكرر خلال الاختبارات النهائية والتي اقترب موعدها لذلك فإننا في منصة تذكار التعليمية نساندكم خلال هذه المرحلة المهمة في حياتكم التعليمية .

المخلوقات التي تعيش في الجزر أقل عرضة للانقراض من المخلوقات الحية الأخرى

يعتبر هذا السؤال ضمن فئة فسر العبارة التالية , ومن خلالها على الطالب ان يضع تفسير نموذجي ودقيق لهذه العبارة وتقديمها للمعلم , والتفسير الصحيح والمنطقي لها هو :

  • ان مكان عيش هذه المخلوقات والحيوانات في مكان لا يوجد به حيوانات مفترسة , وفي هذه الحالة ليس لها القوة على مقاومة هذه الحيوانات المفترسة ولا تستطيع الهروب .
  • ان هذه المخلوقات غير قادرة على مقاومة الأمراض التي تصيبها , فان اصابتها بالعدوى يؤدي الى موتها جميعا .
  • وبفعل المكان الصغير الذي تعيش به فإن هذه المخلوقات تكون قليلة ونادرة ولا تستطيع التنقل الى جزر واماكن اخرى للتكاثر ففي هذه الحالة تكون معرضة بشكل كبير للانقراض .

إقرأ أيضا:لاختبار فرضية ما يقوم العالم ب
السابق
جاءت النصوص من الكتاب والسنة في بيان ما يضاد التوحيد
التالي
الجسيمات ذات الشحنة الموجبة في الذرة هي ؟