رجيم وعلاج السمنة

القهوة الخضراء للتنحيف وحرق الدهون

القهوه الخضراء تستخدم بكثرة هذه الأيام للحصول على الرشاقة والحيوية والوزن المثالي فعادة نبحث عن الطرق الطبيعية الآمنة وقد اشتهرت القهوة الخضراء بسمعة طيبة فى المساعدة على حرق الدهون وذلك إذا استخدمت بكميات معتدلة مع اتباع نظام غذائى مناسب (( الرجيم )) وممارسة الرياضة بصفة دائمة .

القهوة الخضراء للتخسيس

اشتهرت منتجات القهوة الخضراء للتنحيف فى الاوقات الاخيرة وخاصة فى أمريكا وظهرت على عدة اشكال , منها عبوات تستخدم على شكل مشروب ومنها ماهو يستخدم على شكل كبسولات أو أقراص .

البن الأخضر

هو عبارة عن بذور البن الخضراء الغير محمصة وقد اثبتت البحوث فاعليتها فى تحسين عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على فقد الوزن الزائد بسهولة .

رجيم القهوة الخضراء

أجريت دراسات حديثة على عدد من الأشخاص البدناء حيث تناولوا حبوب القهوة الخضراء ثلاث مرات يوميا قبل كل وجبة لمدة ثلاثة ايام في الاسبوع وكانت النتائج ممتازة حيث أظهرت انخفاض في آذانهم بدرجة كبيرة .

مع العلم انه يجب اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية ومناسب للشخص وممارسة الرياضة بالإضافة الى تناول القهوة الخضراء لكي تحصل على نتائج جيدة .

إقرأ أيضا:خل التفاح و الميرمية للتنحيف

طريقة عمل القهوة الخضراء

تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين بنسبة أكبر من القهوة المحمصة و الكافيين يعمل على تقليل الشهية (( عدم الاقبال على الاكل )) وبالتالي تقليل كمية الطعام الذى يتناوله الشخص ومن ناحية اخري فأن مادة الكافيين تعمل علي تقليل آلام العضلات الناتج عن ممارسة الرياضة وبذلك تساعد القهوة الخضراء الشخص على القيام بالتمارين الرياضية لمدة أطول وفي النهاية هذا يساعد فى إنقاص الوزن الزائد .

كما أنه وجد أن اللبن الغير محمص يفرز مواد تساعد فى حرق الدهون والعمل على انقاص الوزن فى فترة زمنية قصيرة ويجب ان تشترى القهوة الخضراء من مكان أمن من حيث الإنتاج والتخزين لتجنب الأضرار .
ويجب عدم الإفراط فى تناول القهوة الخضراء وذلك لانها تحتوى على نسبة كبيرة من الكافيين ولها نفس اضرار القهوة العادية .

ملحوظة هامة

يجب الانتباه أن كما القهوة لها فوائد فلها أضرار وقد تحدثنا عن اضرارها فى هذا الموضوع coffee-damage كما نحب ان نشير ان هناك اشخاص ينصح بعدم شرب القهوة لهم .

إقرأ أيضا:رجيم الخيار وما يجب ان تتناول معه

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله ,فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
الاهتمام بالبشرة فى فصل الشتاء
التالي
ما هى عملية تدبيس المعدة