السعودية

الفئات المستثناة في رحلات الخطوط السعودية 1442

منذ إعلان المملكة العربية السعودية اغلاق كامل حدودها ووقف السفر والتنقل بين البلدان بريا وجويا وبحريا بسبب جائحة كورونا التي اجتاحت العالم قبل ما يزيد عن ستة أشهر, أعلنت اليوم البدء بتسيير رحلات عبر الخطوط الجوية السعودية يبحث اغلب المواطنين السعوديين عن الفئات المستثناة من رحلات السفر من والى المملكة .

موعد البدء بالرحلات الجوية

 وأعلن الطيران السعودي أنه أصدر قرار برفع بشكل جزئي التعليق المفروض على الرحلات الجوية الدولية عبر الخطوط السعودية اعتبارا من تاريخ 15 سبتمبر لهذا الشهر ومن بداية العام القادم سيتم الفتح بشكل كلي وشامل لجميع المواطنين الراغبين بالسفر خارج المملكة ضمن إجراءات سيعلن عنها .

فتح رحلات الخطوط السعودية

وبحسب تغريدة لوكالة الأنباء السعودية (واس) أعلنت رفع التعليق جزئيًا عن رحلات الطيران الدولية من المملكة وإليها وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بما يتيح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها.

الفئات المستثناة من رحلات الخطوط السعودية

وأعلنت الخطوط الجوية السعودية عن الفئات المستثناة من السفر كإجراء احترازي قبل البدء بتسيير الرحلات بشكل كامل بداية يناير 2021, موقع تذكار وفر لكم قائمة بهذه الفئات الممنوعة من السفر وهي .

إقرأ أيضا:الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية اون لاين

أ – الموظفون الحكوميون – المدنيون والعسكريون – المخولون بمهام حكومية.
ب – العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات المملكة العربية المملكة السعودية بالخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.
ج – العاملون على وظائف مستدامة، في عقارات عامة أو خاصة أو لا تهدف للربح، خارج المملكة، ومن يملكون صفات وظيفية في مؤسسات أو شركات تجارية خارج المملكة.
د – البيزنيس من الذين تحتاج أوضاع أعمالهم السفر لإيقاف أشغالهم التجارية والصناعية، ومدراء بيع المنتجات بالخارج والتسويق والمبيعات، الذين يفتقر عملهم زيارة عملائهم.
هـ – السقماء الذين يستلزم مداواتهم سفرهم إلى خارج المملكة، إنشاء على تقارير طبية، وخصوصا مرضى المرض الخبيث والمرضى المحتاجون إلى زراعة المستخدمين.
و – الطلاب والطالبات المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم المختص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تفتقر دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم.
ز – من يملكون حالات آدمية، خاصة الحالتين الآتيتين:
1 ) لم شمل العائلة للمواطن أو المواطنة مع ذويهم المقيمين خارج المملكة.
2 ) مصرع القرين أو القرينة أو واحد من الوالدين أو واحد من الأبناء خارج المملكة.
ح – المقيمون خارج المملكة ومرافقوهم، الذين يملكون ما يثبت موارد رزقهم خارج المملكة.
ط – المشاركون في المناسبات الرياضية الحكومية الإقليمية والدولية، ويشتمل على ذاك اللاعبين وأعضاء الطواقم الفنية والإدارية.

إقرأ أيضا:أسعار تجديد الاستماره المطوفه للمركبات

السابق
صور ومعلومات عن أحداث ١١ سبتمبر عام 2001
التالي
طريقة إثبات الحضور في منصة مدرستي للطلاب

اترك تعليقاً