الدين الاسلامي

العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الأنبياء من حيث دينهم وشرائعهم

تعتبر العبارة التالية وهي : العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الأنبياء من حيث دينهم وشرائعهم من الجمل والتي تمر على الطالب خلال مسيرته التعليمية ضمن المنهاج التعليمي في المملكة العربية السعودية لهذا العام 1442 .

ان الرسل والأنبياء بشر كما قال الله تعالى : وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ (144) صدق الله العظيم
والأنبياء والرسل كلفهم الله تعالى بنشر رسالته ودينه وعبادته إلى الأقوام الذين أرسلهم لهم والذي كان خاتم الأنبياء والرسل نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم ) .

ان رسولنا الكريم دعا إلى دين بالاسلام سرا وبعدها جهرا كما أمره الله تعالى حيث تعرض لأشد أنواع العذاب والمقاطعة من قومه , وتعرض للكثير من الابتلاء الى ان انعم الله على رسولنا الكريم صلوات الله عليه بنشر الاسلام واصبح الدين الأعظم بين الأمم واكتمل بنشره في جميع بقاع الأرض .

ان الامة الاسلامية والمسلمون أجمع يؤمنون بالرسل الذين ارسلهم الله ونشهد لهم ولا نكذبهم ونكذب رسالتهم التي أرسلها الله لأقوامهم .

العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الأنبياء من حيث دينهم وشرائعهم

اخواني واعزائي الطلاب والطالبات انكم تعلمون ان الدين الذي بعث مع الرسل والأنبياء هو دين واحد وما يختلف هي الشريعة من نبي الى نبي آخر،بقوله تعالى : كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ ۚ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۖ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ ۗ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (213) صدق الله العظيم .
وان الأنبياء دعوتهم جاءت الى هداية الناس والابتعاد عن الشرك بالله الواحد الاحد وعبادة الله وتصديق الرسالة التي أرسلت مع الرسل والأنبياء الذين أرسلهم للناس أجمعين .

إقرأ أيضا:جاءت النصوص من الكتاب والسنة في بيان ما يضاد التوحيد

اما اجابة السؤال فهي كالتالي : وتأتي صيغة سؤال اليوم هي (اختر الإجابة الصحيحة) والذي سنقدم لكم إجابته على النحو التالي :

ان هذه العبارة الصحيحة في بيان العلاقة بين الأنبياء من حيث دينهم وشرائعهم هي دينهم واحد وشرائعهم مختلفة .

 

السابق
عند مرور تيار كهربائي في مقاومة فإنه يسخن بسبب
التالي
في الشكل أدناه حديقة مستطيلة الشكل، و بداخلها مربعان متطابقان، أي من العبارات الاتية تمثل المساحة غير المظللة..