تغذية الطفل وصحته

العاب رعاية الاطفال المناسبة لهم

العاب رعاية الاطفال كثيره و متنوعه وهامه جدا للتطور العقلى والبدنى للطفل ولكنها تختلف من سن لآخر أولا العاب رعاية الطفل الرضيع من عمر يوم وحتى سنة , العاب رعاية الاطفال المناسبة لهم .

العاب رعاية الاطفال المناسبة

عند عمر الأيام والشهور يحتاج الطفل الإحساس بالأمان وسماع صوت الأم دائما لانه يكون خائف لصغر حجمها واتساع وضخامة كل ما حوله ولذلك اول العاب رعاية الأطفال تكون الاحتضان والغناء بصوت حنون يشعره بالسعادة والأمان .

بعد عمر السنه يقف أو يمشي بعض الأطفال والاغلب يكونون في مرحلة الزحف وهى من اخطر المراحل لان الطفل سينتقل للأخطار ويلعب بكل شيء بلا إدراك ولا وعي ففي هذه المرحلة يجب تأمين المكان المحيط به وابعاد كل ما هي ضار عنه ثم شغله ببعض الألعاب مثل الدمى المتحركة التي تحركها له الام مع حكايه او اغنيه صغيره وأيضا يستطيع الطفل في هذا السن أن يجلس في المشايه ويلعب مع الام الغميضة ولعب الاختباء وتتبع الأصوات التي تنبه إدراك الطفل جدا وتجعلك اذكى من اقرانه

من عمر السنتين وحتى الأربع سنوات ونصف يلعب الطفل الغميضة بتمكن ويلعب الألعاب الموسيقية التي تصدر أصواتا ويحب الطفل في هذا السن كل الألعاب التي بها فك وتركيب .

إقرأ أيضا:كيفية الرضاعة الطبيعية للطفل

من عمر الأربع سنوات ونصف وحتى الخامسة والنصف يقوم الطفل بالرسم والتلوين ويحب العاب الصلصال جدا والمكعبات ويستطيع الطفل تعلم العاب الكمبيوتر واتقانها .

من عمر الأربع سنوات وحتى عمر الثامنه يحب الطفل العاب الالغاز سواء كانت قطع وهو يعيد تركيبها أو فوازير تلقيها عليه السلام وهو يقوم بحلها وأيضا في هذا السن يتعلم الطفل ركوب الدراجة دون أن نخاف عليه ولعب الكرة والسباحة واى لعبة رياضية أخرى .

إقرأ أيضا:متى يبدا الطفل بالاكل وماذا يأكل

يجب أيضا ان نعود الطفل في هذا السن على حفظ آيات من القرآن الكريم حتى يحبه ويكبر ويتم الحفظ ان شاء الله ان حفظ القران الكريم ينمي قدرات الطفل على الحفظ وعلى التذكر فتقوى ذاكرته ويصبح عنده حصيلة لغوية كبيرة ويكون في المستقبل ممتاز في اللغة العربية وفصيح اللسان .

من عمر الثامنة يترك للطفل اختيار رياضة يحبها ليكمل بها بجانب الدراسه لان الرياضة تحافظ على الجسم وتقوى الشخصيه تزرع في الطفل الثقة بالنفس .

السابق
فوائد الرضاعة الطبيعية للام
التالي
مرض السعال الديكي عند الاطفال