الثقافة الجنسية

الدورة الشهرية والجماع موضوع مهم

الدورة الشهرية والجماع من الأشياء التي يتساءل عنها الكثير من الازواج خوفاً من الوقوع فى المعصية وكذلك خوفاً من الأضرار المرتبطة بالجماع أثناء الدورة الشهرية ,وقد أثبتت الدراسات الطبية أن هناك اضرار جسيمة من حدوث الجماع فى الدورة الشهرية لكل من الزوجين وقد تؤدي الى مراحل متطورة من الخطورة ولا يمكن علاجها بسهولة ,فيما يلي سوف نجيب على جميع الاسئلة المتعلقة بالدورة الشهرية والجماع :

الدورة الشهرية

الدورة الشهرية هي عبارة عن بطانة الرحم التي جهزت لاستقبال البويضة المخصبة فعندما تكون البويضة التي تفرز من مبيض المرأة غير مخصبة أي أنه لن يحدث حمل فإن بطانة الرحم تتمزق وتنزف على هيئة دم الحيض وهو ما يسمى الدورة الشهرية بحيث انها تتكرر كل شهر ولا تتوقف الى عند حدوث الحمل .

الدورة الشهرية والجماع

الدورة الشهرية والجماع لها اضرار وتبدأ هذه الأضرار بحدوث التهابات بالجهاز التناسلي لكل من الزوجين وهذه الالتهابات قد تكون بسيطه يمكن علاجها بالعقاقير والادوية وممكن ان تكون شديدة مما يؤثر علي الانجاب عند كل من الزوجين او احدهما .

فمن أخطر الاضرار التي تحدث نتيجة الجماع اثناء الدورة الشهرية هي حدوث عقم وهذا ما يصعب علاجه مما يسبب مشاكل صحية ونفسية لكل من الزوجين حيث أن أضرار الجماع في الحيض تتكون من شقين :

إقرأ أيضا:وصفة علاج التهاب البروستاتا بالاعشاب

الشق الأول النفسي

اضرار الجماع في الحيض من الجانب النفسي تحدث بسبب معرفة كل من الزوجين حكم الجماع في الحيض وبالتالي الشعور بالذنب والندم مما يترتب عليه العناء النفسي والحزن وقد اثبتت البحوث ان الجانب النفسي مهم جدا لاقامة علاقة زوجية ناجحة تحتويها الحميمة والسعادة والتفاهم بين الزوجين لأنه عند الشعور انك تقوم بشىء منهي عنه قد يؤثر ذلك سلبيا على إتمام العلاقة الزوجية .

الشق الثاني الجسدي

اضرار الجماع في الحيض من الجانب الجسدي كما سبق وبينا أن الجهاز التناسلي لكل من الرجل والمرأة قد يصاب بأمراض خطيرة مثل الالتهابات و انتقال الميكروبات من احدهما الى الاخر ومن سوء الأمراض التى قد تحدث لكل من الزوجين أو لأحدهما هو انتقال الالتهابات الشديدة الى المناطق الداخلية من الجهاز التناسلي مما يؤدي إلى العقم .

وقت الجماع

اضرار الجماع وقت الدوره يكون شديد على المرأة وبالأخص أكثر من الرجل لأنها تكون في حالة جسدية ضعيفة وقابلة لانتقال الميكروبات لجهازها التناسلي مما يؤدي الى الإصابة بالتهابات والامراض المختلفة كما ان الرجل ايضا عرضة للإصابة انتقال الميكروبات اليه وحدوث التهابات فى الجهاز التناسلي وانتقالها من الاعضاء الخارجية الى الأعضاء الداخلية من الجهاز التناسلي, وقد تكون هذه الالتهابات شديدة مما يؤثر على قدرته الإنجابية .

إقرأ أيضا:ما هي العلاقة بين فحولة الرجال والبلاستيك

اضرار الحيض على الرجل

اضرار الحيض على الرجل متفاوتة حسب سرعة الذهاب الى الطبيب وتناول العلاج اللازم للأضرار التي حدثت بالفعل وعدم اهمال الامور الي ان تصل الى مرحلة خطرة لا يمكن التعامل معها وعلاجها وعلاجها يكون صعبا وتستطيع معرفة اضرار الحيض على الرجل من الاتي :

  • حدوث التهابات بالعضو الذكري للرجل .
  • انتقال الالتهابات الي الاجزاء الداخلية من الجهاز التناسلي للرجل .
  • حدوث التهابات شديدة بالخصيتين .
  • حدوث تشوهات وتأثير سلبي على الحيوانات المنوية .
  • حدوث عقم وعدم قدرة على الإنجاب .

اضرار الدورة الشهرية على الرجل

نعم اضرار الدورة الشهرية على الرجل يمكن توصله إلى العقم ولكن ذلك يحدث بعد ان يعاني الرجل من التهابات شديدة جدا فى الجهاز التناسلي وخاصة إذا كان هذا الالتهاب فى الخصيتين .

هل اضرار الدوره الشهريه على الرجال لها علامات واضحة ؟

اضرار الدوره الشهريه على الرجال قد يظهر تأثيرها سواء عن طريق شعور بالحرقة في الجهاز التناسلي او حرقة أثناء التبول وكثيرا ما يكون هناك أعراض مماثلة لأعراض أخرى وفي كل الحالتين يجب مراجعة الطبيب المختص لعلاج الحالة في بدايتها وعدم الوصول الى المراحل المتقدمه مع الالتهابات التي تؤدي الى العقم .

إقرأ أيضا:تعرف على علاج سرعة القذف بالاعشاب

اضرار دم الحيض على الرجل

هل من اضرار دم الحيض على الرجل التأثير على قدرته الجنسية ؟

اضرار دم الحيض على الرجل تؤثر على قدرته الجنسية بالفعل لأن العلاقة الزوجية تتطلب الراحة النفسية والصفاء الذهني للوصول الى المتعه المرجوة وإذا كان هناك اشمئزاز او عدم ارتياح لوجود دم الحيض الذي ينفر الرجل فسوف يؤثر هذا الشعور بالسلب على قدرته الجنسية لأنها تتوقف بدرجة كبيرة على الحالة النفسية والمزاجية للرجل .

اضرار دم الحيض

اضرار دم الحيض على المرأة قد يؤدي نزول دم الحيض بكميات كبيرة الى اصابة المرأة بفقر الدم الأنيميا مما يتوجب معه الذهاب الى الطبيب المختص لأخذ العلاج المناسب كما يجب عمل الفحوصات لمعرفة أسباب دم الحيض الكثير لكي نتجنب اضرار دم الحيض .

الجماع أثناء الحيض

الجماع أثناء الحيض سواء تم بعلم الزوج أو بدون علمه فى الجماع أثناء الحيض له اضرار على كل من الرجل والمرأة والبعض يخطئ في حساب عدد الأيام التي تمكثها الشهرية فيظن انها قد انتهت ويجامع زوجته ثم تتعرض للأضرار الناتجة عن وجود دم الحيض .

الجماع اثناء الدورة الشهرية

الجماع اثناء الدورة الشهرية ليس له أي منفعة او فائدة تعود علي اي من الزوجين بل ان الجماع اثناء الدورة الشهرية لا يحمل الا الاضرار والامراض التناسلية لكل من الرجل والمرأة .

الجماع عند الحيض

الجماع بعد الحيض غالبا تكون المرأة لا تعلم بنزول أول الحيض ويتم الجماع ويتبين لهما وجود دم الحيض وهو ايضا له نفس الضرر إذا كان الدم كثير او قليل فلا يفرق وعلي ذلك يجب حساب ايام الدورة ومتى يبدا وجود أول أعراض الحيض .

السابق
اسعاف وعلاج إصابة العين بالحروق
التالي
أضرار العلاقة الزوجية اثناء الدورة الشهرية