تغذية الطفل وصحته

الحصبة عند الاطفال وكيفية حدوثها

الحصبة عند الاطفال وكيفية حدوثها , الحصبة مرض حاد وشديد العدوى ويتسبب فى فيروس من مجموعة الفيروسات المخاطية وتقتصر العدوى بمرض الحصبة عن طريق انتقال الفيروس من الشخص المريض الى الشخص السليم مباشرة , كيف تحدث العدوى بالحصبة ؟

تنتقل العدوى بالحصبة عن طريق الإفرازات الخارجة من الجهاز التنفسي للمريض (( الرذاذ )) وتشير الابحاث الى ان فيروس الحصبة يدخل الجسم عن طريق ملتحمة العين .

متى تنتشر الحصبة

تنتشر الحصبة من أواخر شهر فبراير وتستمر حتى شهر مايو , ما هي أكثر الأعمار عرضة للإصابة بالحصبة ؟
اكثر الاطفال عرضة بالإصابة بمرض الحصبة هم الأطفال الذين يتراوح عمرهم بين سنتين الى ست سنوات وغالبا من النادر أن يصاب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة اشهر حيث ان هؤلاء الأطفال يكون لديهم اجسام مضادة اكتسبوها من الأمهات تكسبهم المناعة ضد الحصبة والكثير من الامراض الاخرى .

متى يكون الطفل معدياً للآخرين

يكون الطفل معدياً للآخرين قبل ظهور الأعراض عليه بحوالي يومين ويستمر معدياً للاخرين لمدة تصل الى خمسة ايام بعد ظهور الطفح عليه .
عادة يصاب الإنسان بالحصبة مره واحده فى حياته حيث ان الاصابة الاولي تكسبة مناعه ضد المرض طوال حياتة .

إقرأ أيضا:مراحل نمو الطفل فى الشهر الرابع

كم هي فترة حضانة الحصبة

تصل فترة الحضانة لمرض الحصبة عشرة ايام تقريباً يبدا بعدها ظهور أعراض المرض .

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم وفى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
اعراض الحصبة عند الاطفال
التالي
نمو الطفل بالشهر الحادي عشر والثاني عشر