تاريخ

التاريخ يساعد على فهم الحاضر وتوقع المستقبل

التاريخ يساعد على فهم الحاضر وتوقع المستقبل , وهو أحد الاسئلة المهمة في كتب التعليم والتي تطرح في هذه الاونة على الطلاب والذي من المتوقع ان يأتي خلال الاختبارات النهائية والتي تعدها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية , ومن خلال هذه السطور سوف نتعرف اكثر على معطيات هذا السؤال , دعونا نتعرف عليها , وهي التاريخ والحاضر والمستقبل .

التاريخ

يتم تعريف التاريخ على انه الماضي كما تم وصفه في الوثائق المكتوبة والكتب التاريخية وايضا نعرفه من خلال ودراسته , التاريخ هو الأحداث التي حدثت قبل تسجيلها في السجلات المكتوبة والتي تم اعتبارها إلى ما قبل التاريخ .

إن التاريخ التاريخ هو احد المصطلحات الشاملة والتي تتعلق في أحداث ماضية ويضاف ايضا الى الذاكرة من حيث اكتشاف جمع تنظيم،عرض تفسير مجموعة من المعلومات عن أحداث متنوعة حصلت في الماضي ويسمى من يهتم بالتاريخ بأنه مؤرخ .

الحاضر

ويعرف الحاضر بأنه هو الزمن المرادف والذي نعيشه الان وهو من زمن المضارع أو ما يعرف بالزمن الحالي ووقتنا الحالي حيث انه يختلف بشكل كبير عن الماضي الذي يشير إلى تاريخ قديم , وايضا فانه يختلف عن المستقبل الذي يشير إلى الزمن القادم والذي لم ياتي بعد .

إقرأ أيضا:كانت اليمامة من الحضارات القديمة وعاشت فيها قبائل طسم وجديس حتى ٣٠٠ سنة قبل الإسلام

المستقبل

ويتم تعريف المستقبل بأنه كل ما سيحدث في وقت بعد الوقت الحاضر الذي نعيشه حيث انه يعتبر قدومه لا مهرب منه ولذلك لوجود الوقت وقوانين الفيزياء ومن خلال الطبيعة الحالية الجلية لواقعنا وحتمية ,

ان لكلمة المستقبل مفهوم وهو الخلود والتي تعرف من خلال موضوعان مهمان في الفلسفة وايضا الدين، وبالاضافة الى العلم، واستعصت أعظم العقول على الدوام إيجاد تحديد لهما غير مثير للجدل.

المصدر : ويكيبيديا

التاريخ يساعد على فهم الحاضر وتوقع المستقبل

وبعد ان تكلمنا قليلا عن عدد من معطيات السؤال وهم التاريخ والحاضر والمستقبل وشرحنا كل مصطلح على حد سواء , نأتي الآن الى الفقرة المهمة والتي سوف نجيب من خلالها على هذا السؤال , فكونوا معنا .

إقرأ أيضا:كان للحجاج الأثر الكبير في تطور صناعة الخزف في المدينة

سؤال | التاريخ يساعد على فهم الحاضر وتوقع المستقبل

الاجابة | جاء هذا السؤال على شكل هل هذه العبارة صحيحة ام خاطئة وكانت الاجابة هي :

صواب .

والى هنا نصل واياكم الى نهاية هذا الدرس التعليمي واجبنا على احد الأسئلة التي يبحث عن جوابها الكثير من وراد مواقع الانترت , نشكركم مرة أخرى على زيارة منصة تذكار التعليمية موقعكم الاول في التعليم .

السابق
حسب نظرية آينشتاين لتفسير وقوع التفاحة فالزمن عنصر مؤثر
التالي
تتكون صيغة الملح المائي من صيغة المركب الأيوني وعدد جزيئات ماء التبلور المرتبطة بوحدة الصيغة