الاسعافات الاولية

الاسعافات الاولية لتوقف القلب

الاسعافات الاولية لتوقف القلب , توقف للقلب يحدث عندما ينعدم وصول الاكسوجين اليه لابد من عمل خطوات لاعادته الى النبض مره ثانيه , الطريقه الاولى سهله وتأتي بنتيجة وهو عن طريق وضع المصاب على ظهره والجلوس بجواره وإبعاد الدين عن الجسد .

  • اول شيء تقوم بفحص النبض ثم تقوم بإرجاع رأسه للخلف حتى تتأكد من انفتاح المسالك الهوائية ويمكنك الطلب من احد مساعدتك فى ذلك مثل هذه الصوره هو يمسك الرأس وأنت تقوم بعمل تدليك للقلب خمس مرات كل ثانية مرة ثم تقوم بعمل تنفس له بالفم خمس مرات مرة فى كل ثانيه .

توقف القلب والاسعافات الاولية له

ثم عود لتفحص انت او الشخص الذى معك نبض القلب وان كنت لاتعلم الطريقه الصحيحه لوضع يدك على الصدر والمكان الخاص لإعادة نبض القلب هذه صوره توضح لك كيف تضع يديك .

  • بعد كل خمس مرات تنفس بالفم وخمس مرات ضغط على الصدر تأكد من نبض قلب والقوة الصحيحة للضغط تكون بنسبة 3.5 – إلى 5 سم تخفيضهم في صدر المصاب للأسفل في كل مرة , واقترب من فمه وتاكد ان كان يتنفس او لا وضع يدك على رقبته للتاكد من النبض فى الشريان الرقبي والنظر الى العيون وفحص حدقة المصاب واحتساب الوقت ان ظلت الحديقة متسعة اكثر من خمس دقائق فيكون المصاب عادة فى حالة وفاة .
  • يفضل عمل هذه الإسعافات للمصاب وهو على الارض او يوجد اسفل ظهره شىء صلب حتى يتم تصدى الضغط وضخ الدم وهذا أفضل من وضعه على السرير اللين فيمتص ضغطك ويجعله أقل فاعلية .

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله ..
فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

إقرأ أيضا:علاج اصابة العين بالجير او سائل كيميائي
السابق
الاسعافات عند دخول جسم غريب إلى الجسم
التالي
كيف تقوم بإسعاف المصاب بالاختناق