السعودية

الاستعلام برقم الهوية عن مخالفة حظر التجوال

الإستعلام برقم الهوية عن مخالفة حظر التجوال في السعودية , يمكنكم الان استعلام عن قيمة مخالفة حظر التجوال في المملكة العربية السعودية بواسطة رقم الهوية عن طريق رابط موقع الامن العام في المملكة العربية السعودية .

وكانت قد اعلنت وزارة الداخلية والامن العام عن فرض غرامات مالية ومخالفة لكل من يكسر حظر التجوال والحظر الكلي الشامل والجزئي في محافظات ومدن السعودية سعيا منها للحد من انتشار فيروس كورونا الذي ضرب المملكة منذ شهور .

استعلام عن مخالفة حظر التجوال برقم الهوية

يجب العمل على تحميل تطبيق أبشر من خلال تطبيق جوجل بلاي.
لابد من التسجيل وادراج البيانات الخاصة بالشخص على المنصة.
العمل على الاستعلام عن المُخالفات التي تصدر من خلال قائمة خدماتي.
تظهر العديد من القوائم أمامك ويجب اختيار القائمة التي تُلبي الاحتياج الأساسي للأعمال التي ترغب القيام بها.

الاستعلام برقم الهوية عن مخالفة الحظر

  • تسجيل الدخول لمنصة أبشر الإلكترونية.
  • يجب ادراج البيانات الخاصة بتسجيل الدخول.
  • العمل على التدقيق من البيانات وهذا من خلال تأكيد الكود المُرسل.
  • ادخال رقم الهويّة الشخصيّة.
  • الذهاب إلى قائمة خدماتي في المنصة.
  • الضغط على قائمة خدماتي ومن ثم استعلامات.
  • النقر على أيقونة المُخالفات وستظهر مُخالفات حظر التجول التي ارتكبها المواطن.

حظر التجوال في السعودية

إقرأ أيضا:طريقة إثبات الحضور في منصة مدرستي للطلاب

في 2 فبراير 2020،علقت المملكة العربية السعودية رحلات الركاب المباشرة بين المملكة والصين. وفي 6 فبراير، أعلنت السعودية حظر السفر إلى الصين للمواطنين والمقيمين.

في 20 مارس، قامت وزارة الداخلية بتعليق الرحلات الداخلية والقطارات والحافلات وسيارات الأجرة لمدة 14 يومًا في محاولة مكثفة لوقف انتشار COVID-19. يسري الإجراء الجديد في تمام الساعة السادسة صباحًا (السبت) 2 مارس 2020. في يوم السبت 19 رجب 1441 هـ، تم تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين (ماعدا الحالات الاستثنائية) لمدة أسبوعين، اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 20 رجب 1441 هجرية الموافق 15 مارس 2020 م.

في يوم الخميس 24 رجب 1441 هـ، الموافق 19 مارس 2020 م، تم:

تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي لمدة 14 يوماً ابتداءً من 26 رجب 1441 هـ، الموافق 21 مارس 2020 م، باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص، مع اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وفق توصيات وزارة الصحة للحد من انتقال العدوى.
تعليق نشاط الحافلات بأشكالها كافة لمدة 14 يوماً ابتداءً من 26 رجب 1441، الموافق 21 مارس 2020، عدا الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية، بموجب خطابات تصدر من وزارة الداخلية أو وزارة الصحة.
تعليق نشاط سيارات الأجرة لمدة 14 يوماً ابتداءً من 26 رجب 1441، الموافق 21 مارس 2020، باستثناء الخدمة المقدمة بالمطارات لحركة النقل الجوي، بحسب ما تقدرها الهيئة العامة للطيران المدني، ويقتصر نشاط نقل الأفراد على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات.
تعليق خدمة القطارات لجميع المشغلين لمدة 14 يوماً ابتداءً من 26 رجب 1441، الموافق 21 مارس 2020، ويشمل ذلك: خط الرياض – الدمام مروراً ببقيق والهفوف، وخط الرياض – الجوف مروراً بالمجمعة والقصيم وحائل، وقطار الحرمين السريع. واستمرار قطارات النقل التجاري ويشمل ذلك قطار البضائع بين ميناء الملك عبد العزيز في الدمام والميناء الجاف في الرياض، وقطار التعدين الخاص بالشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار».
الاستمرار في تسيير عبارات النقل بين جازان و جزيرة فرسان مع تقليص عدد المسافرين إلى 100 شخص في الرحلة الواحدة، يراعى فيها الموظفون وسكان جزيرة فرسان، وعدم السماح بالسفر من خلالها لأغراض سياحية.
استمرار عمل سفن البضائع وفق برنامجها المعتاد، مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة للحد من انتقال العدوى.

إقرأ أيضا:أرقام مكاتب استقدام العمالة والخادمات بالسعودية
السابق
شرح كيفية صلاة العيد الصحيحة في البيت
التالي
تصريح اثناء الحظر من الدفاع المدني الكويتي

اترك تعليقاً