السعودية

اعفاء المخالفات المرورية 1442 في السعودية

انتشر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر خبر يتحدث عن إعفاء المواطنين من المخالفات المرورية بأمر ملي من الملك سلمان بن عبد العزيز .

ونقلت عدد من المواقع الالكترونية الخبر في صفحاتها الاولى فيما غردت حسابات على موقع تويتر روابط وهمية تدعي اعفاء المواطنين من المخالفات المرورية لهذا العام .

حقيقة اعفاء المواطنين من المخالفات المرورية

طاقم موقع تذكار بحث عن هذه الاخبار التي انتشرت في الاونة الاخيرة وقد تبين بانها غير صحيحة وهي مجرد شائعة تنتشر كل عام عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويتم تناقلها دون البحث عن مصدرها وتاكيدها .

فيما ناشد مدير المرور العام في المملكة المواطنين الى التحلي بالمسؤولية بنقل مثل هذه الاخبار التي لا اساس لها من الصحة , ودعاهم الى الرجوع الى المصادر الحصرية بالاخبار مثل موقع سبق وواس الرسمية ومتابعة حساب المرور على موقع تويتر .

تسجيل صوتي قديم وراء الشائعة

ومن جهتها اكدت وزارة الداخلية السعودية بان هذه الاخبار عارية عن الصحة وان التسجيل الصوتي منتشر قديم لاحد الامراء في عهد خادم الحرميين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز رحمه الله .

وتوعدت كل من ينشر الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بالسجن ودفع غرامة مالية ضخمة في حال ثبت ترويجها على حساباتهم الشخصية .

الإدارة العامة للمرور

الإدارة العامة للمرور إحدى الإدارات العامة الخدمية التي ترتبط إدارياً ومالياً بمديرية الأمن العام السعودية، وهي ذات طابع تخصصي في مجال الأعمال المرورية.

كانت مهمة تنظيم قطاع المرور في السعودية أحد مهام الشرطة السعودية، للمرور يتبع جهاز الشرطة، ويقوم بمهمات تنظيم حركة السير، وتحصيل المخالفات والتحقيق في حوادث المرور، وصدر أول نظام للمرور عام 1345هـ باسم ( قانون السيارات).

تم إنشاء الإدارة العامة للمرور في عام 1381هـ، وأعيد تشكيلها عام 1387هـ وحددت اختصاصها وواجباتها، وأصبحت إدارة عامة تتبع مديرية الأمن العام، لها ميزانيتها الخاصة والتي أدرجت فيها احتياجاتها من مشروعات وخطط لازمة لتنظيم حركة المرور.

نقلا عن ويكيبيديا

السابق
كيف أحجز موعد في بنك التسليف عن طريق البريد
التالي
طريقة تجديد رخصة المركبات إلكترونيًا على أبشر

اترك تعليقاً