الثقافة الجنسية

اضرار الجماع اثناء الدوره الشهريه

اضرار الجماع اثناء الدوره الشهريه , اضرار الجماع اثناء الدوره الشهريه التى تقع على كل من الزوجين بسبب التعرض الى الاحتكاك أو الملامسة المباشرة مع دم الدورة الشهرية اثناء الجماع سوف نقدمه لك بالتفصيل فى هذا الموضوع .

اضرار الجماع

اضرار الجماع ليست كثيرة فهي صنفت ثلاث انواع تحدث عند ظروف معينة وهي التالي :

  • اضرار الجماع إذا كان هذا الجماع فى علاقة غير شرعية يكون له اضرار بالغة جدا او شديدة الخطورة وذلك لسببان .
  • بسبب انتقال الأمراض الجنسية الخطيرة بين الطرفين ومن أشهرها مرض الايدز شديد الخطورة والذي لم يتوصل العلم إلى علاج له حتى الآن .
  • اضرار الجماع فى العلاقات الغير شرعية من الناحية النفسية خطير ايضا حيث ان الشخص سوف يأتي له يوم ويندم حتما على مخالفة أمر الله مهما غفل سوف يستيقظ ضميره يوما عندما يجد ان هذه الفاحشة تنال اهله ايضا .
  • اضرار الجماع اثناء الدوره الشهريه وذلك لما فيه من أضرار لكل من الزوج والزوجة قد تؤدي الى التهابات فى الجهاز التناسلي لكل منهما وينتقل هذا الالتهاب إلى الأجزاء الداخلية من الجهاز التناسلي ففي الرجل يصل الى الخصيتين , وفي المرأة يصل هذا الضرر إلى كل من المبيضين وقناتي فالوب مما يجعل الحمل غير ممكن أي أن قد يصاب كل منهما او أحدهما بالعقم .
  • اضرار الجماع في الحالات العادية والبسيطة كأن يكون هناك التهابات عند المرأة كأن يكون هناك التهاب بالمهبل وكذلك إذا كان هناك جفاف عند المرأة نتيجة فايروس او استخدام المطهرات والادوية بطريقة خاطئة ففي هذه الحالة يكون هناك اضرار الجماع حيث تشعر الزوجة بألم شديد ولا تتقبل المعاشرة الزوجية .

اضرار الجماع اثناء الدوره الشهريه

اضرار الجماع اثناء الدورة الشهرية قد اتضح مما قدمناه من أمراض عضوية تتمثل فى الالتهابات وقد يتطور إلى العقم,كما انه ايضا للجماع اثناء الدوره الشهرية اضرار نفسية لكل من الزوجين فكثيرا يندم الرجل والمرأة يشعران أنهما وقعا فى معصية وإثم كبير وتستطيع أن تقرأ عن حكم الجماع اثناء الدوره .

إقرأ أيضا:حكم الجماع أثناء الحيض

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله ..
فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
أضرار العلاقة الزوجية اثناء الدورة الشهرية
التالي
اخر ايام الدورة الشهرية والجماع