مادة الرياضيات

اشترى سالم اطارا للوحة فنية عرضها 90 سم. إذا كان محيط الإطار 400 سم فما طوله

نقدم لكم اليوم ان شاء الله اجابة هذا السؤال الذي حير اغلب الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية وهو : اشترى سالم إطارا للوحة فنية عرضها 90 سم. إذا كان محيط الإطار 400 سم فما طوله ؟ ،فهو من الاسئلة الصعبة جدا ويجد الطالب نفسه في موقف لا يحسد عليه وخاصة خلال الاختبارات النهائية .

لذلك نقدم لكم عبر منصة تذكار التعليمية الاجابة الصحيحة والدقيقة له بكل تفصيل , اذ يأتي هذا السؤال من ضمن مواد التعليم في السعودية وهو ضمن درس الأشكال الهندسية في كتاب الرياضيات والذي يعتبر من الاسئلة المتنوعة حيث ان كل شكل هندسي له أضلاعه وزواياه وقياساته .

وهذه الاشكال نستعملها كثيرا ونراها في حياتنا اليومية مسيرتنا التعليمية فمنها من يكون المثلث وايضا المستطيل وشكل المعين والمربع والدائرة وشبه المنحرف متوازي الأضلاع والدائرة، ودائما ما على الطالب ان يجد محيط ومساحة وحساب قياسات الاضلاع المجهولة في هذه الأشكال .

اشترى سالم اطارا للوحة فنية عرضها 90 سم. إذا كان محيط الإطار 400 سم فما طوله

ويعرض هذا السؤال ضمن خيارات الاجابة الصحيحة ودائما يجب ان يكون محيط الشكل الهندسي معطى ، وعلى الطالب ان يجد قياس أضلاعه او أحدهم ليقدر ان يقيس الضلع الثاني وايجاد قياسية بكل حرفية .

إقرأ أيضا:احسب عدد الجزيئات في 11.5 mol من الماء h2o ..

ويعرف بحسب علم الرياضيات أنه يوجد لكل شكل هندسي محيط خاص به ايضا محيط الشكل هو طول الخط الذي يكون محيط بالشكل الهندسي ويجب ان يكون ثنائي الأبعاد ليكون له محيط كمثال اسماء الاشكال التي ذكرناها خلال مقالتنا ودرسنا هذا .

إقرأ أيضا:المصفوفات هي مجموعة من المتغيرات لها الاسم نفسه وتختلف في نوع البيانات

ويعرف محيط أي شكل هندسي ذو بعدين هو مجموع اطوال اضلاعه الاخرى وعن الاشكال ثلاثية الابعاد المكعب ومتوازي المستطيلات و الهرم والمخروط تعتبر انها اشكال ليس لها محيط .
وايضا ان هذه الاشكال لها حجم خاص بها، وحلها بهذا الشكل أيها الإخوة الطلاب، في جواب هذا السؤال فإذا اشترى سالم اطارا للوحة فنية عرضها 90 سم. اذا كان محيط الإطار 400 سم فيكون طول الإطار يساوي 110 سم، هو كالتالي :

ان هذا الشكل هو الشكل مستطيل

السابق
في الشكل أدناه حديقة مستطيلة الشكل، و بداخلها مربعان متطابقان، أي من العبارات الاتية تمثل المساحة غير المظللة..
التالي
من الكتب التي عنيت بذكر اتفاق العلماء وخلافهم كتابا