مطبخ

اسهل طريقة اعداد وطبخ اللوبيا الخضراء

نقدم لكم عبر موسوعتنا تذكار طريقة اللوبيه على الطريقة اللبنانية الشهية باسهل الطرق وباقل التكاليف , يمكنكم عملها في المنزل الخاص بكم دون الحاجة الى مساعدة احد .

حيث وفرنا لكم هذه الوصفة بالمقادير الدقيقة لكي تنتهي معكم بشكلها اللذيذ والجميل تابعونا لتعرفوا اكثر .

ما هي اللبويا

تعد اللوبيا الخضراء تقريبًا من التوزيع العالمي حيث يتم تسويقها مُعلبة ومُجمدة وطازجة غالبًا ما يتم تبخير وغليان وقلي اللوبيه الخضراء أو خبزها في أطباقِ الطعام يُعد طبق اللوبيا الخضراء طبقًا شعبيًا في جميع أنحاء الوطن العربي خاصة في رمضان , وهو عبارة عن طبق .

تعمل اللوبياء على تليين الطحال والمعدة والبنكرياس، وتساعد على التبوّل وتخفف من حالات البلل مثل توقف إفراز لبن الثدي.

الألياف القابلة للذوبان الموجودة في اللوبياء لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض وبذلك هي آمنة لمرضى السكر.محتوى الألياف العالي أيضا له دور هام في تحسين مرض السكر.

طريقة عمل اللوبيا الخضراء

  • تغسل اللوبيا وتقطع إلى قطع متوسطة. يقلب اللحم مع الزيت في وعاء على النار حتى يتغير لونه ثم يضاف إليه القرفة المطحونة مع التحريك. تضاف إليه اللوبيا الخضراء والملح والفلفل الأسود وتترك على نار هادئة لمدة 10 دقائق مع التحريك من حين لآخر. يضاف الماء والماجي إلى المكونات السابقة وتترك على نار متوسطة لمدة نصف ساعة حتى تنضج تماماً. يقلب الدقيق مع السمن حتى يصبح لونه بني ثم يذوب في كوب صغير من الماء ويضاف إلى باقي المكونات السابقة. تترك اللوبيا على النار تغلي لمدة 10 دقائق ثم ترفع عن النار.
  • وتقدم مع صحن ارز ابيض
السابق
صينية الدجاج بالفرن بالطريقة الشهية
التالي
طريقة إعداد حلويات اصابع زينب بالفرن

اترك تعليقاً