الاسعافات الاولية

اسعاف وعلاج إصابة العين بالحروق

اسعاف وعلاج الإصابات الحرارية للعين الاسعافات الاولية لاصابات الحرارية للعين,تحدث الكوارث والحوادث باستمرار ويتعرض اليها الانسان وتمسك به النيران ومن المناطق التي تصيبها النيران العين قد يكون سبب الحريق انفجار اسطوانه الغاز أو السخان الذى يعمل بالغاز او شىء عموما يساعد فى الاشتعال ومنها الحرائق .

اصابة العين بالحروق

في البداية نحب نوضح ان اصابه العين بالحروق لها مراحل متفاوتة,مشهور ان عين الانسان عليها حارس وهو الجفن مجرد ملاحظة شىء خطر تقوم بالإغلاق لذلك الأكثر عرضة للتعرض للحرائق هو الجفن ولو كان الحريق شديد الحرارة تصاب مقلة العين وقد يحدث فقدان للبصر ان كانت درجه الاصابه كبيره والضرر الذى حدث للأنسجة كبير ونوع الأنسجة .

اسعافات الإصابات الحرارية

  • اول شيء نقوم بتحديد المساحة المصابة والعمق ,والمقصود بهذه النقطة ان كلما كانت المساحة اكبر كان أخطر من العمق .
  • الكشف على باقى أجزاء الجسم والتأكد من الحروق هل الجسم كامل إصابة الحروق ام العين فقط , فى حاله حدوث حروق في الجسم كامل ويجب ان تهتم على تشبثه فى الحياه
  • فورا اطلب سوائل واعطائها للمصاب ان كان المصاب واعيا اعطائه ما يستطيع تحمله من سوائل عن طريق الفم وان كان فاقدا للوعي اعطائها له عن طريقه الحقن .
  • التأكد من المحيط الذي فيه المصاب وابعاده عن تعرض للتلوث الميكروبى وذلك بسبب مقاومة الجسم للبكتريا منعدم بسبب الحروق لذلك محاولة تنظيف الجروح بالمواد المطهرة مع الانتباه لا تقوم بتركها على الأماكن المحترقة لانها تؤخر .

عملية التئام الجروح

  • فى حاله ان العين فقط المصابة ,تقوم بالمحافظة على مقلة العين من خلال تحريك الجفون حتى لا يتم تشوهات او التصاق الجفون بالمقلاة . ,

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله ..
فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

إقرأ أيضا:علاج اصابة الوجه والفك العلوي
السابق
علاج اصابة العين بالجير او سائل كيميائي
التالي
الدورة الشهرية والجماع موضوع مهم