مادة العلوم

اذا تم تحضير محلول بإضافة 100 جرام من هيدروكسيد الصوديوم NaOH إلى 1000 مل ماء فماذا تمثل المادة الصلبة NaOH

اذا تم تحضير محلول بإضافة 100 جرام من ؟؟ حيث انه احد اهم الاسئلة والتي تذكر خلال دراسة مادة الكيمياء ضمن كتابها المقرر من وزارة التعليم السعودية والتي تغذي فكر الطالب وتزيد معرفته في هذه المادة المهمة الا وهي الكيمياء , التي هي أساس الدراسة في المرحلة الثانوية ويطرح فيها العديد من التمارين والاسئلة المهمة لأي طالب يدرس هذه المادة .

المخاليط

ان المخاليط تعتبر إحدى أنواع المادة ولها نوعان اثنان وهي :

1-مخاليط متجانسة : ويطلق عليها هذا الاسم لانها مادة مادة واحدة ومن الامثلة عليها هو خلط السكر مع الماء وايضا من خلال خلط الملح مع الماء وايضا تسمى باسم المحاليل والتي يكون المحلول عبارة عن مادة مذابة في أخرى مذيبة له .

وشرح آخر عليها المادة المذابة فهي مادة صلبة والمذيبة مادة سائلة كما ذكرنا المثال عليها من خلال السطور في السابقة وهي محلول الماء والملح والسكر والماء .
2-مخاليط غير متجانسة :وتعرف المخاليط الغير متجانسة هي اكثر من مادة صلبة مثال عليها خلط مجموعة من المسليات مثل المكسرات والبزورات وايضا خلط نشارة الحديد مه مادة الكبريت .

وبعد ان انتهينا من شرح هذا الدرس نأتي الى السؤال المهم وهو اذا تم تحضير محلول بإضافة 100 جرام من هيدروكسيد الصوديوم NaOH إلى 1000 مل ماء فماذا تمثل المادة الصلبة NaOH .

إقرأ أيضا:أي نوع من مولدات الضد تحتوي فصيلة الدم o

اذا تم تحضير محلول بإضافة 100 جرام من

والان بعد الشرح الذي قدمناه لكم عبر منصة تذكار التعليمية عن المخاليط او المحاليل المتجانسة والغير متجانسة ناتي الى اجابة السؤال وهو الاهم .

حيث ان اجابة السؤال هي : مادة مذابة .

لان هيدروكسيد الصوديوم مادة صلبة وهو المادة المذابة والماء المادة السائلة وهي المذيبة لذلك تسمى مادة مذابة .

شكرا لكم لمتابعة منصة تذكار املين من الله عز وجل ان يوفقكم خلال دراستكم , شكرا لحسن متابعتكم لنا .

السابق
بين وظيفة الرسل ولماذا تعنت أهل مكة مع النبي صلى الله عليه وسلم بطلب الآيات الحسية
التالي
لماذا يجب أن تكون الأنواع الرائدة قادرة على تحمل ظروف الحياة القاسية