الثقافة الجنسية

اخر ايام الدورة الشهرية والجماع

اخر ايام الدورة الشهرية والجماع الكثير من الأزواج يستعجلوا زوجاتهم ويكثرون من السؤال عن الوقت المتبقي لإنتهاء , الدورة الشهرية مما يجعل الزوجة قد تتعجل هي ايضا وتستجيب لزوجها بمجرد اختفاء الدم الاحمر وهذا يعد خطأ يقع فيه كل من الزوج والزوجة وسوف نوضح لكم ما حكم الجماع فى اخر ايام الدورة الشهرية .

ايام الدورة الشهرية

ايام الدورة الشهرية معرفة لكل امرأة وتختلف من امرأة لامرأة أخرى وهي عادة تأتي في أيام معلومة للمرأة من كل شهر وكذلك تستمر لعدد معلوم لها ولذلك سميت دورة اي انها تتكرر بانتظام كل شهر .

و الجماع بين الرجل وزوجته يجب أن يكون في طهرها أي بعد انقضاء أيام الدورة الشهرية ولكن كثير من الأزواج والزوجات يستعجلن انتهاء الدورة الشهرية ويتم الجماع بينهم فى اخر ايام الدورة الشهرية ثم يفاجأ كل منهما بوجود قطرات من الدم وهنا يأتي الندم والشعور بالذنب .

اخر ايام الدورة الشهرية والجماع

يجب على كل زوجة ان تتأكد من أن أيام الدورة الشهرية قد انتهت وان نزول الدم قد توقف وعقبه ايضا نزول القصة البيضاء التي لا يخالطها أي حمار أو كدرة او صفرة أي لا يوجد لون احمر او اسود او اصفر ولكن يكون السائل ابيض تماما وهذا دليل على انتهاء ايام الدورة الشهرية وفى هذه الحالة تتطهر المرأة ويجوز لها الجماع مع زوجها .

إقرأ أيضا:اسباب وعلاج سرعة القذف عند صغار السن

جميع الموضوعات التى تقدمها هي نصائح عامة لتنمية المعلومات الصحية ولزيادة الوعي الصحي .. ويجب على كل مريض مراجعه طبيبه المختص لان كل حاله تختلف عن الاخري وكل شخص متفرد بذاته ولذلك يجب ان يكون التشخيص والعلاج حسب حالة كل شخص وفقكم وشفاكم الله ..
فى حاله نقل الموضوع يتوجب عليك ذكر المصدر منصة تذكار .

السابق
اضرار الجماع اثناء الدوره الشهريه
التالي
كيفية فرد الشعر باكثر من طريقة