تعليم

اختر إحدى المكتبات الإسلامية التاريخية واكتب عنها نبذة مختصرة

اختر إحدى المكتبات الإسلامية التاريخية واكتب عنها نبذة مختصرة , سوف نقوم من خلال هذه المقالة كتابة نبذة رائعة وجميلة عن أحد المكاتب الإسلامية التاريخية والتي تم تشييدها في العصر الإسلامي القديم , حيث طلب المعلم من الطلاب , وضع هذه النبذة وكتابتها بكل وضوح وان يقوموا بتقديمها للمعلم بشكل واجب بيتي , دعونا معان نقوم بكتابتها , حيث سوف تكون نبذة رائعة ومميزة .

اختر إحدى المكتبات الإسلامية التاريخية واكتب عنها نبذة مختصرة

وناتي الان الى الفقرة الأهم والتي سوف نقوم بكتابة هذه النبذة عن احد المكاتب الاسلامية التاريخية , وهي على الشكل التالي :

  • مكتبة الاسكندرية التي تعرف بانها اكبر المكتبات وقد اختلف المؤرخون على شخصية من بناها. البعض يقول أن الإسكندر الأكبر والبعض يقول أن بطليموس الأول هو من بناها وقد اكمل بطليموس الثاني بنائها وقد جمع ديمتريوس الفاليرى اليونانى نواة المكتبة وهو في بلاد اليونان حينما كان مستشارا لبطليموس عام ٣٣٠ ق. م.
  • دار الحكمة هي جامعة أسسها الحاكم بأمر الله الفاطمي وكانت تحتوي على مكتبة عظيمة قيل فيها إنها من عجائب الدنيا واختلفت الروايات في عدد الكتب التي احتوتها المكتبة فقيل إنها تتراوح بين ٢٠٠الف إلى ٦٠٠الف بالاضافة إلى ١٨٠٠ مخطوطة من التاريخ القديم كما تحتوي على ٢٤٠ نسخة من القرآن مزينة.

وضعنا لكم اكثر من نبذة مختصرة عن مكتبات اسلامية تاريخية , يمكنك عزيزي الطالب اختيار النبذة التي تعجبك , وفي النهاية نشكركم على زيارة موقعنا الالكتروني منصة تذكار التعليمة والتي سوف تجدون فيها كل ما تحتاجونه في مجال التعليم .

إقرأ أيضا:اذكر بعض الأجهزة المدمجة التي نستخدمها في حياتنا اليومية
السابق
أتعاون مع مجموعتي لتنفيذ مهمات المشروع التالي ثالث متوسط ف2
التالي
اذكر أربعا من مظاهر عناية الإسلام بالأسرة