اللغة العربية

ابني نصا اتصور فيه حوار بين كاتب قديم وقارئ معاصر

طرح هذا السؤال ابني نصا اتصور فيه حوار بين كاتب قديم وقارئ معاصر وعلينا من خلال تصورنا لهذه المسالة بناء نص نتصور فيه حوار بين شخص كاتب قديم وقارئ معاصر أي حديث , حيث ان هذه المسالة تتحدث عن قراءة الكتب التي كتبها قدماء من قبل شخص في هذه الأيام وكيف يتخيل المعانى والمفردات التي كتبها هذا الكاتب لذلك نود ان نوضح مفهوم الحوار , دعونا نتحدث قليلا عن مصطلح الحوار .

الحوار

يعرف الحوار في اللغة العربية بأنه اتى من حاور يحاور محاورة ومن خلال كتاب تاج العروس ورد ان مصطلح الحوار يعني تراجع الكلام ،وتحدث عنه العرب من خلال ابن منظور من خلال الجذر حور أثناء تواجدهم وهم يتحاورون أي بمعنى يتراجعون الكلام , لذلك فان الحوار في اللغة العربية الفصحى هو الرجوع عن الشيء الذي قيل من قبل والارتداد عن هذا الشيء .
وهناك أيضا مصطلح بما يعرف الحوار في الاصطلاح وهو يكون مراجعة الكلام ايضا تداوله تداوله في ما بين طرفين يهدف إلى معالجة قضية من قضايا العلم، والمعرفة الفكر ويكون من خلال أسلوب متكافئ والذي يغلب عليه طابع الهدوء .

ابني نصا اتصور فيه حوار بين كاتب قديم وقارئ معاصر

ومن خلال مادة اللغة العربية في منهاج تعليم المملكة العربية السعودية , يطلب المعلم من الطالب ان يبني نصا اتصور فيه حوار بين كاتب قديم وقارئ معاصر , بهدف تعليم الطالب أسلوب جديد في بناء النصوص عبر التخيل هذا الحوار , لذلك سوف نوفر لكم الاجابة الصحيحة على هذا السؤال وحصريا عبر منصة تذكار التعليمية , موقعك الاول في التعليم بالوطن العربي .

إقرأ أيضا:ليس الفقر عيبا نوع الجملة هو
  • السؤال | ابني نصا اتصور فيه حوار بين كاتب قديم وقارئ معاصر
  • الاجابة | الاجابة على الشكل التالي ك
  • كَاتِب قَدِيمٌ : آيَةُ مَا أُجْمِلَ زَمَانِنَا أَسْرَج الزَّيْت يَا فَتَى وَأَقْبَلَ عَلَيَّ بالمحبرة لأدون عَن رِحْلَتَي إلَى خُرْسان .
  • قَارِئ مُعَاصِر : أَيْنَ هَذِهِ خُرْسان ، وَمَا الزَّيْت هَذَا وإسراجه ، أَمَّا لَدَيْكُم لامبات للإنارة .
  • كَاتِب قَدِيمٌ : وَمَا هَذِهِ اللامبات وَمَا مَعْنَاهَا وَمَا هِيَ الكَهْرَباء الَّتِي تتحدثون عَنْهَا ، وَهَل استغنيتم عَن الزَّيْت الْمُبَارَك .
  • قَارِئ مُعَاصِر : مَا هَذَا الْوَرِق الْكَبِير الضَّخْم وَمَا هَذِهِ الرِّيشَة المبللة بِالسَّوَاد لِلْكِتَابَة ، أَيْنَ أَنْتُمْ مِنْ أقلامنا السَّائِلَة والجافة الْجَمِيلَة .
  • كَاتِب قَدِيمٌ : فُهِمَت مِنْك إلَى أَيِّ تَرْفِيه وَصَلْتُم ، لَكِنْ مَا كُنْتُمْ لتصلوا لَوْلَا الْقَوَاعِدِ الَّتِي وَضَعْنَاهَا لَكُم والنواميس الَّتِي حبرناها ، لَكِنْ هَلْ أَوْصَلَتْكُم أقلامكم لسيادة الدُّنْيَا أَمْ لَا زلتم فِي الْفَرَاغ تدونون

وهذا هو الحوار الذي يبحث عنه الكثير من الطلاب في الاونة الاخيرة والذي وفرناه لكم حصريا عبر منصة تذكار التعليمية إحدى مرجعيات التعليم في الوطن العربي , لذلك نود ان نوجه شكرنا لكل من شارك في هذه المقالة التعليمية الى ان وصلت الى نهايتها .

إقرأ أيضا:خبر صحفي عن البيئة مكتوب كتابة
السابق
معظم المياه المالحة على سطح الأرض توجد في
التالي
متى استخدم قراءة التمشيط