منوعات

ابتعد عن هذه المشروبات لتتمكن من الإقلاع عن التدخين

يعيش ملايين الأشخاص حول العالم مع أمراض مزمنة ومميتة مثل السرطان بأنواعه، وخاصة سرطان الفم وأمراض القلب جراء التدخين وعدم تمكنهم من الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

ونشرت صحيفة ”ميديكال ديلي“ أن هناك بعض المشروبات التي تُصعب عملية الإقلاع عن التدخين؛ لأنها تجعل مذاق السجائر لذيذا لذلك من الصعب على الجسم مقاومته للتخلص منه.

وأظهرت دراسات حديثة عدة أجرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك عدة مشروبات تجعل التدخين مذاقه أفضل بالتالي تجعل الشخص يتمسك بعادة التدخين الضارة، مثل المشروبات الغازية والقهوة والشاي، إذا كنت مدخنا تحاول الإقلاع فتجنب تناول تلك المشروبات؛ لأنها تجعل الأمر أكثر صعوبة، حيث تجعل الجسم في حالة رضا عن التدخين.

لذلك أوصى الباحثون بشرب المزيد من الماء والعصائر الطبيعية لتجنب إعطاء السجائر مذاقا جيدا، حتى يتمكن المدخنون من الإقلاع بسهولة وتجنب المشروبات السالف ذكرها.

اسعى أن اقدم كل ما هو جديد في الساحة الإخبارية سواء كانت المحلية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة، قادرة على تغطية الأخبار من مصدرها ونقل الخبر بكل حيادية دون الانتماء إلى أي فصيل سياسي أو ديني.

السابق
وزارة الصحة السعودية توضح بخصوص الرقية الشرعية
التالي
القبض على منفذ مجزرة كفر الدوار في مصر

اترك تعليقاً