أخبار السعودية

أهم شروط استقدام عامل منزلي بالسعودية

أهم شروط استقدام عامل منزلي بالسعودية , ويبحث الكثير من مواطنين المملكة العربية السعودية عن أهم شروط استقدام عامل منزلي بالسعودية , وقد اثار ضجة كبيرة جدا على مواقع التواصل الاجتماعي وحدثت عدة تساؤلات عن أهم شروط استقدام عامل منزلي بالسعودية , حيث نشط موقع البحث العالمي جوجل بالبحث عن عبارة أهم شروط استقدام عامل منزلي بالسعودية لذلك وفرنا لكم عبر موقع تذكار أهم شروط استقدام عامل منزلي بالسعودية .

شروط استقدام عامل منزلي بالسعودية

ويمكنكم التعرف على هذه الشروط التي وضعتها وزارة العمل في المملكة العربية السعودية لاستقدام عامل منزلي وخادمات تعرفوا عليها قبل الجميع .

  • يجب أن يكون المتقدم بطلب استقدام العمالة قد تجاوز الخامسة والعشرين عامًا.
  • يجب أن يكون الشخص الأعزب موظفًا لدى إحدى الشركات الحكومية أو شركات القطاع الخاص بشرط أن يتجاوز راتبه الخمسة آلاف ريالًا سعوديًا.
  • يجب أن يكون لدى الشخص الأعزب سجلًا تجاريًا.
  • يجب أن يكون لدى الأعزب حسابًا بنكيًا يزيد عن خمسة وثلاثين ألف ريالًا سعوديًا.
  • يجب أن يكون مبلغ الراتب الشهري للزوج أكثر من خمسة ألاف ريالًا سعوديًا.
  • يجب أن يكون لدى الزوج حسابًا بنكيًا يتضمن مبلغ من المال يتجاوز الخمسة والثلاثين ألف ريالًا سعوديًا.
  • يستطيع الشخص المتزوج الحصول على أكثر من تأشيرة لاستقدام عمالة في منزله .

العمالة المنزلية

العمالة المنزلية أو المساعدة المنزلية أو الخادمة المنزلية، التي تسمى أيضا خادم، هو شخص يعمل داخل أسرة، ويقوم بمجموعة متنوعة من الخدمات المنزلية للفرد أو الأسرة من توفير الرعاية للأطفال والكبار المسنين إلى القيام بأمور المنزل، بما في ذلك التنظيف وحماية المنزل، وقد تشمل مسؤولیات أخرى مثل الطھي والغسیل والکي والتسوق لشراء الطعام والمھام المنزلیة الأخرى، هذا العمل كان دائما بحاجة إلى من يقوم به ولكن قبل الثورة الصناعية وظهور أجهزة الخدمة المنزلية مثل الغسالات ومواقد الغاز كان هذا العمل صعبًا جسديا.

السابق
ما هو رقم الهلال الاحمر السعودي
التالي
نقل قنوات أم بي سي والعربية وروتانا الى السعودية

اترك تعليقاً