مطبخ

أشهر عشرة أكلات وطبخات في رمضان 2020

تحتار اغلب ربات البيوت بماذا تبدأ باعداد الطعام لعائلتها في شهر رمضان المبارك والذي يطل علينا هذا العام في شهر ابريل 2020 م , لذلك وفرنا لكم قائمة بأشهر 10 وصفات طبخ تقوم اغلب النساء باعدادها في هذا الشهر .

ونضع بين ايديكم اسهل الطريق السهلة والسريعة لإعداد هذه الاطباق الشهية والتي تناسب مائدة الافطار بالشهر المبارك .

يجب أن يكون التناول في الصباح لتلك المأكولات التي تحتوي على النسب العالية من الألياف، حيث نجد أن هذه الطريقة الأسهل والأذكى التي تمد الفرد بالطاقة اللازمة لبقية اليوم، ومن أبرز تلك الوجبات “الشوفان مع العسل أو شرائح الموز أو ثمار العنب البري، حيث نجد أن هذه الوجبة تعطي الجسم كمية عالية جداً ووفيرة من الألياف والمضادات للأكسدة.

وهذه قائمة المؤكلات الرئيسية في شهر رمضان المبارك

شوربة اللبن الرائب العيران او الزبادي

نبدأ بهذه الشوربة سهلة وسريعة التحضير التي يمكن تناولها باردة أو ساخنة حسب الرغبة، وتعد من الوجبات الرئيسية على مائدة الافطار في رمضان بسبب احتوائها على بعض الحبوب كالقمح والحمص.

سلطة الشعيرية

من السلطات اللذيذة وسريعة التحضير والمكملة للوجبات الرئيسية، فهي ككل السلطات عدا أنه يضاف إليها الزيتون الأسود والشعيرية المسلوقة وبصحة و عافية.

الخضار المشوية على الفحم

هي عبارة عن قطع مشوية من الخضار كالباذنجان والطماطم والبصل والفليفلة.

كفتة بالبطاطس “تشلبر”

من الأكلات الشعبية اللذيذة وتتكون من البطاطس المسلوقة والزبدة والملفوف والبصل والدقيق والبيض وتزين باللبن.

جوانح الدجاج بالصوص

من الأكلات سهلة التحضير كل ما عليكم فعله هو غسل أجنحة الدجاج ومن ثم نقعهم في الصلصة المكونة من البهارات وعصير الليمون والبرتقال وصلصلة الفليفلة الحمراء وزيت الزيتون، ومن ثم وضعها في الفرن وصحة وعافية.

البرغل

يزين هذا الطبق الرئيسي مائدة شهر رمضان المبارك مع أنه من الأكلات الشعبية المتواضعة وكما يقول المثل الشعبي: “البرغل للركب”.

صدر الدجاج بالليمون

من الأكلات السريعة وسهلة التحضير في شهر رمضان المبارك، تحضر بسلق شرائح صدر الدجاج ومن ثم سكب صلصة الليمون وزيت الزيتون مع البهارات.

شقف الكباب

لا يفوت البعض شهر رمضان دون القيام برحلة شواء ممتعة بين أحضان الطبيعة، وقبل الإفطار بساعتين فقط.

كفتة مشوية

للكفتة في رمضان تاريخ طويل وأنواع كثيرة فكل ما عليكم فعله هو اختيار وصفة سهلة التحضير منها.

حلوى الكولاج

وهي عبارة عن رقائق الكولاج المحضرة من الحليب والنشاء، ويصب فوقها القطر وماء الورد وتزين بالفواكه وصحة وعافية، ورمضان كريم.

السابق
التمييز بين الكدرة او الافرازات البنية والدورة الشهرية
التالي
اكلات وطبخات سريعة في رمضان خلال 30 دقيقة

اترك تعليقاً