أخر الأخبار

أسباب وتفاصيل وفاة عزة ابراهيم الدوري

انتشر خبر وفاة نائب الرئيس العراقي السابق صدام حسين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وغيرها , ويبحث الجميع عن سبب وفاة عزة ابراهيم الدوري وهو المطلوب رقم واحد للولايات المتحدة الامريكية , واختفت آثاره ابان احتلال العراق عام 2002 ولم يعرف أحد مكانه إلى يوم وفاته اليوم حيث قالت تقارير عدة ان الدوري توفي في مناطق شمال العراق دون تحديد المنطقة التي تواجد بها .

سبب وفاة عزة الدوري

يتسائل الكثيرين عن سبب وفاة عزة الدوري هل بمرض ام طبيعي , حيث اشارت عدة تقارير عن وفاته طبيعيا حيث كان يعاني من مشاكل صحية بسبب كبر سنه .

وتوفي الدوري عن عمر يناهز 78 عاما وبقي طريدا ومطلوبا لأكثر من 18 عاما منذ احتلال العراق عام 2002 , و اتهمته المخابرات الامريكية بقيادة كتائب مسلحة ومناصرة تنظيم داعش الارهابي قبل عدة اعوام واحتلال محافظة صلاح الدين قبل طردهم من قبل الجيش العراقي ومليشيات الشيعة .

السيرة الذاتية عزة الدوري ويكيبيديا

ولد عزة إبراهيم الدوري في 1 تموز من شهر يوليو 1942 عام وتوفي اليوم 26 أكتوبر 2020م، وشغل نائب رئيس جمهورية العراق صدام حسين ويعتبر الرجل الثاني في حزب البعث العراقي أثناء حكم حزب البعث برئاسة صدام حسين وشغل نائب رئيس قيادة الثورة وعدد من المناصب رفيعة الاخرى اشهرها منصب وزير الداخلية العراقي ووزير الزراعة .

إقرأ أيضا:الأن طريقة التسجيل في حافز للنساء 1442

ابان الغزو الأمريكي للعراق اختفى الدوري وشغل منصب رئيس حزب البعث العراقي خلفًا لصدام حسين بعد ان قامت القوات الامريكية بإعدامه عام 2006،وادعت مصادر ان ذاك اختباء الدوري في سوريا عند حزب البعث السوري الحاكم لسوريا .

وظهر الدوري في تسجيل مرئي يوم 7 نيسان عام 2012 بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي.

إقرأ أيضا:وزارة الخارجية المصرية تبحث مع عدد من الدول الأزمة الليبية

اغتيال عزة الدوري

مع انتشار خبر وفاة عزت ابراهيم الدوري , انتشرت تقارير إخبارية عن خبر اغتياله من قبل قوات خاصة امريكية مدعومة بالقوات العراقية في أحد مناطق شمال بغداد الا ان هذه التقارير تم نفيها حيث لم ترتكز على أي دليل يثبت اغتياله .

وكانت القنوات الاخبارية العراقية أعلنت عن مقتله عام 2015 في منطقة صلاح الدين ابان احتلال تنظيم داعش لها , وبعدها تم التراجع عن الخبر بعد الاشتباه بجثة تشبهه .

السابق
صور وفيديو اعتقال وح وح والزعران بالأردن
التالي
فيديو القبض على عمر الكويتي