الدين الاسلامي

أسباب انتشار التعامل بالابراج في المجتمعات المسلمة

أسباب انتشار التعامل بالابراج في المجتمعات المسلمة , دعونا اليوم نتعرف على هذه الأسباب والتي يتسائل الكثيرين من الطلاب وعامة الناس أيضا عنها اثناء تصفحهم شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي , حيث يسعى الكثير من الناس الى متابعة متنبئين الابراج في الوطن العربي , لذلك يجب ان نوضح لكم بان علم الابراج هو علم تنجيم فقد نهى ديننا الحنيف التعامل مع المنجمين وقد انتشرت عبارة (كذب المنجمون ولو صدقوا) وهي ليست آية ولا حديث عن النبي لذلك وجب التنبيه , اذا فان التنجيم هو حرام وعلينا ان ننبذ هذه العادة التي أدت الناس الى متابعة هذا العلم لمعرفة ما يخبئه المستقبل لهم على حد قولهم ولا يعرفون بان المستقبل لا يعرفه الى الله تعالى , لذلك علينا جميعا ان نكون صادقين مع انفسنا تجاه هذه الحالة التي ادت الى انتشار التعامل مع الابراج والمنجمين والعرافين , حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فقد روى مسلم في صحيحه هذا الحديث بلفظ: من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة. وقد رواه أحمد بلفظ: من أتى عرافاً فصدقه بما يقول لم تقبل له صلاة أربعين يوماً. وقد صححه الأرناؤوط.
وثبت أخطر من هذا في حديث المسند: من أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد. وقد صححه الألباني والأرناؤوط.

إقرأ أيضا:مجاوزة الحد في المدح والكذب فيه , ماذا يسمى

لذلك علينا الانتباه جيدا لهذه المسالة المهمة وتنبيه الناس عليها بعدم التعامل مع العرافين .

أسباب انتشار التعامل بالابراج في المجتمعات المسلمة

وجاءت صيغة السؤال كالتالي : بالتحاور مع مجموعتك
ما أسباب انتشار التعامل بالأبراج في المجتمعات المسلمة؟ دعونا نذكر هذه الاسباب بالترتيب .

السبب الأول هو : كثرة الوسائل المعينة على انتشار السحر والمنجمين، وسهولة الوصول إليهم: حيث يوجد من القنوات الفضائية، والصحف، والمجلات ، والكتب، ومواقع الإنترنت، وشركات الاتصالات، ما يعين على انتشاره، .

السبب الثاني هو : الطمع والرغبة في كسب المال: سواء كان ذلك من قبل الساحر أو المنجم، أو قبل القنوات الفضائية التي تمكن له، او من قبل شركات الاتصال، أو الصحف أو غيرها.

السبب الثالث هو :الرغبة في استشراف المستقبل: فذلك يبعث إلى البحث، والسؤال؛ فالنفس الإنسانية مولعة بمعرفة الغيب.وجود فراغ في حياة الناس في هذا العصر، ولا أعني بالفراغ فراغ الوقت، بل فراغ الفكر والنفس .

إقرأ أيضا:ما هو مقدار زكاة الفطر نقدا في الكويت 2020

السبب الثالث هو : الفراغ العقائدي والروحي، والفراغ دائما يتطلب ملؤه بأي صورة من الصور، ولهذا قيل: من لم يشغل نفسه بالحق شغلته نفسه بالباطل .

الى هنا نكون قد أوجزنا لكم الاسباب التي ادت الى انتشار التنجيم في الابراج وغيرها من الأمور المحرمة شرعا , لذلك علينا ان ننتبه لهذه المسألة المهمة جدا ونصح الناس الذين يتعاملون بها وترهيبهم من مخاطرها .

السابق
أصبحت المجتمعات المعرفية كالقريه الصغيره , لماذا
التالي
تختلف الأصوات الصادرة عن الأجسام باختلاف طبيعة هذه الأجسام