الدين والحياة

أدعية الثلث الثاني العشر الوسطى من رمضان

دخلت الامة الاسلامية بالعشر الوسطى من شهر رمضان المبارك لهذه السنة 2020 او ما يعرف بالثلث الثاني وهي ايام مغفرة كما حدثنا علماء المسلمين .

ويتقرب العبد من ربه وخاصة في هذه الايام لانها ايام مغفرة يغفر الله لمن يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم .

هذه الأدعية التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، التي ندعوها في العشرة الوسطى من شهر رمضان وفي باقي الأيام .

ادعية العشر الوسطى من شهر رمضان

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغِنى.
ربنا افرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، أنت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين.
ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قُرَّةَ أعين، واجعلنا للمتقين إمامًا.
ربنا آتنا من لدنك رحمَةً وهيئ لنا من أمرنا رشَدًا.
اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النار.
اللهم إني ظلمتُ نفسي ظُلْمًا كثيرًا، ولا يغفرُ الذنوبَ إلا أنت، فاغفر لي مغفرةً من عِندِك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء الثلث الثاني من شهر رمضان المبارك

رب اجعلني مقيم الصلاة، ومن ذريتي ربنا وتقبل الدعاء، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.
اللهمّ في هذه الايام الكريمة، اسالك ان لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، فأنا العليل وأنت المداوي، أنت ثقتي و رجائي، واجعل حسن ظنّي بك شفائي.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقةَ لنا به، واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

اللهم إني أَسألك مِنَ الخير كله عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بكَ من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما عاذ منه عبد ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرَّب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بِكَ من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء تقضيه لي خيرًا.

السابق
ما هو صحة حديث ماطلع نجم الثريا
التالي
هل ستحدث الصيحة في رمضان 2020

اترك تعليقاً