الفن

أحمد صالح فيلم سيف الله سيكون علامة فارقة في تاريخ الدراما

تعاقد الممثل الشاب أحمد خالد صالح، على مسلسل “سيف الله” الذي يقدم سيرة الصحابي الجليل خالد بن الوليد، هذا المسلسل الذي سيشهد ملحمة تاريخية على الطريقة المصرية، بعد عدة أعوام تراجع دور الدراما المصرية في صناعة الأعمال التاريخية والدينية.

وقال صالح، في تصريحات صحفية، إن تعاقده على “سيف الله” مسؤولية كبيرة جعلته يشعر بالخوف، خاصة وأننا لم تقدم منذ فترة طويلة أعمال تاريخية “مصرية صرف” بكل تفاصيلها، بالإضافة لمسؤولية العمل مع أساتذة كبار، والأكثر من هذا أننا نتحدث عن سيرة صحابة وشخصيات هم أساس في أصول الدين الإسلامي.
 
وأكد أن الخوف ليس خوفًا بالطريقة المعروفة أنما الخوف الذي شعر به شجعه على خوض التجربة، فهو نوع من الخوف الذي يعطيك الحماس لتتحدى نفسك والأخرين، لتكون جزء من عمل تاريخي مهم جدا وسيكون له شأن كبير في تاريخ الدراما المصرية، لأن خالد بن الوليد رسالة لنشر الأفكار الصحيحة التي نأمل إيصالها للجمهور، واتمنى يكون بداية لصناعة هذه النوعية في الدراما المصرية وخاصة الرمضانية فيما بعد.

وكشف صالح، عن أهم الرسائل التي يتضمنها دوره في المسلسل، وهي أننا مهما اختلفنا فقضيتنا في النهاية واحدة، ولابُد أن يكون الاختلاف بروح سليمة، كما أنه لابُد وأن تكون نفسك اللوامة هي مرجعيتك التي ترشدك الصواب من الخطأ، لأن النفس دائمًا ما تخدع الإنسان وتخلط دائمًا ما بين الغرور ورغبتك في فعل الصواب. 

إقرأ أيضا:ما هي اسباب ايقاف مسلسل ام هارون على MBC

وذكر أن، مهم جدا أن يكون العمل يستند علي مرجع موثق كمرجعة المفكر الذي يعد علامة من علامات مصر وهو الكاتب عباس محمود العقاد، كما أن المسلسل يأخذنا في رحلة نتحدث فيها عن أصولنا العربية وديننا الإسلامي بطريقة  صحيحة وأتمنى أن يشاهده كل بيت مصري لما يحمله من رسائل هامة.

إقرأ أيضا:المخرج وائل احسان يشارك في ملتقى القوة الناعمة العالمي

مسلسل “سيف الله” بطولة عمرو يوسف ويوسف شعبان وسوسن بدر وبيومي فؤاد، سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج “سينرجي”.

السابق
رياح مغبرة تضرب المدينة المنورة حتى التاسعة مساء
التالي
الفنان إدوارد وابنته ماريا في برنامج واحد من الناس

اترك تعليقاً